قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الاستدامة

تأثير ارتفاع حرارة الأرض على الإنسان والبيئة

المهندس عماد سعد

ارتفاع حرارة الغلاف الجوي للكرة الأرضية له أكثر من سبب لكن أهم الأسباب هي ما تسمى بغازات الاحتباس الحراري وهي ثاني أكسيد الكربون (CO2)، والميثان (CH4) وأكسيد النيتروز (N2O)، والهيدروكلوروفلوروكربونات (HCFCs)، والهيدروفلوروكربونات (HFCs) والأوزون في الطبقة السفلى من الغلاف الجوي. والتي يشكل من بينها غاز ثاني أوكسيد الكربون النسبة الأكبر، فهو من بين أهم الغازات تأثيراً على ارتفاع درجة حرارة غلافنا الجوي، والمصدر الأساسي لغاز ثاني أوكسيد الكربون هو وسائل النقل بكل أنواعها والمصانع وغيرها من المنشآت التي تستخدم الوقود الأحفوري مصدراً لها لإنتاج الطاقة. فالاحتباس الحراري بدوره يؤثر سلباً على منظومة الحياة بكل أشكالها على الكوكب الحي وهو ما يعرف بالتغير المناخي له تأثير مباشر على القطاع الزراعي والقطاع الصحي والقطاع الصناعي والحضري للسكان، وحتى له تأثير على زيادة معدلات الهجرة والتشرد نتيجة جفاف الأنهار والبحيرات التي تجتمع حولها مدن وقرى ومستوطنات بشرية واسعة النطاق حول العالم حتى بات ما يعرف بالهجرة المناخية ولهم مكتب خاص في منظمة شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.

Icon

تأثير ارتفاع حرارة الأرض على الإنسان والبيئة

134.58 كيلوبايت
تحميل المرفق
134.58 كيلوبايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *