قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الاستدامة

كيف تساهم الأشجار في خفـض الانبعـاثـات الكربـونيـة وتقليل آثار التغير المناخي

المهندس عماد سعد

“إِنْ قَامَتْ عَلَى أَحَدِكُمُ الْقِيَامَةُ، وَفِي يَدِهِ فَسِيلَةٌ فَلْيَغْرِسْهَا” كما قال محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث رواه أنس بن مالك مؤكداً أهمية زراعة الأشجار حتى ولو كنا ندرك أن يوم القيامة قد حان وقته، قاب قوسين أو أدنى.

“من يزرع الأشجار وهو يعلم أنه لن يجلس تحت ظلالها، يكون قد بدأ في استيعاب مفهوم الحياة” هكذا قال فيلسوف الهند “رابندرانات طاغور” في تعليقه حول من يزرع الأشجار وأهمية زراعتها واستدامة الخير والعطاء منها وتحت ظلالها، وهذا القول اختصر به “طاغور” نظرته العميقة للحياة والكون والفن، وما تمثله الشجرة من أهمية في صيرورة الحياة والإنسان.

لمعالجة أهمية زراعة الأشجار وفوائدها البيئية، وما هي القيمة المادية لغاز الأوكسجين الذي تنتجه الشجرة الواحدة، وكيفية احتسابه، وما هي كمية غاز ثاني أوكسيد الكربون (CO2) الذي تمتصه الشجرة الواحدة، وما هي آلية حساب الكربون تبعاً لعمر الشجرة، كل هذا وذاك سوف نُعَّرج عليه بعجالة خلال هذه الأسطر القليلة.

Icon

كيف تساهم الأشجار في خفـض الانبعـاثـات الكربـونيـة

207.11 كيلوبايت
تحميل المرفق
207.11 كيلوبايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *