قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الأخبار

حظر بيع النخيل في بريدة بعد ظهور السوسة الحمراء

صحيفة الوطن السعودية
الاثنين 4 محرم 1431 ـ 21 ديسمبر 2009 العدد 3370 ـ السنة العاشرة

بريدة: ناصر الرشيدي
أصدر فرع الزراعة ببريدة أمس، قرارا يحظر بيع وشراء ونقل النخيل جنــوب وغرب مدينة بريدة بعد ظهور حشرة سوسة النخيل الحمراء بمزرعة بحي اللسيب ببريدة، كما تم تشكل فرق عمل ميدانية لفحص النخيل بتلك الجهة للحد من انتشار السوسة. وأوضح مدير فرع الزراعة ببريدة عبدالكريم المعتق أنه تم اتخاذ جميع التدابير الخاصة بالتعامل مع هذه الآفة الضارة، مشيراً إلى أنه تم عمل فحــص لجميع نخيل المزرعة.
وبين أنه تم إحراق جميع النخيل المصابة حيث إنه أول علاج للقضاء على الحشرة وهو الإحراق, مشيرا إلى صدور منع نقل النخيل من المزرعة والجهة المحيطـة بالمزرعة لمنع انتشارالحشرة.
وقال إنه تم تكليف المختصين من الباحثين والمهندسين الزراعيين بمجال الوقاية بعمل لقاء إرشادي بمركز اللسيب لتوعية مزارعي المنطقة بكيفية التعامل للوقاية من الإصابة بهذه الآفة والعمل المطلوب فور اكتشاف الإصابة.

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة