قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الاستدامة

الرموز والأرقام المدونة على عبوات مياه الشرب

المهندس عماد سعد

ما هو مدلول الأرقام المدونة على عبوات مياه الشرب؟

سؤال مهم ربما يبادر إلى ذهن الكثير من الناس، ما هو مدلول هذه الأرقام المكتوبة ضمن مثلث إعادة التدوير الموجود على جميع عبوات مياه الشرب؟ حيث نجد الأرقام من 1 إلى 7 فهل هي كما يدعي البعض أن هذا الرقم يعني عدد المرات التي تم بها إعادة تصنيع البلاستيك أو القارورة؟ أو أن العبوة قابلة للتدوير أو قابلة للتحلل؟ بصراحة الحقيقة في مكان آخر تماماً:

إذ لا علاقة بين هذا الرقم وعدد المرات التي يتم بها إعادة تدوير مادة بلاستيكية ما؟ كما أن وجود الرقم على منتج بلاستيكي ما، هذا لا يعني إمكانية إعادة تدويره، لأننا لا نستطيع إعادة تدوير هذه المنتجات؟ فالأسهم المتتابعة تشد الأذهان إلى الفكرة الخاطئة التي تربط بين رمز الأسهم من جهة، وإمكانية إعادة التدوير من جهة أخرى.

Icon

الرموز والأرقام المدونة على عبوات مياه الشرب

135.40 كيلوبايت
تحميل المرفق
135.40 كيلوبايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *