قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

مقالات علمية

سوسة النخيل الحمراء

يوجد في مصر حوالي 16 مليون نخلة منها 14 مليون نخلة مثمرة و تحتل المركز األول إلنتاج التمور على مستوى العالم مند عام 2001 حتى اآلن وبنسبة 8.19 %من حاليا 125 ألف فدان أي حوالي 8 ً ٪إنتاج العالم. والمساحة المزروعة بالنخيل أكثر من من إجمالي المساحة الكلية المزروعة بالفاكهة ويمثل اإلنتاج السنوي للتمور حوالي 8.١ مليون طن ما يقرب من 14 ٪من جملة إنتاج ثمار الفاكهة في مصر وسيتم تصدير ما قيمة 50 مليون دوالر سنويا خالل خمس سنوات القادمة ومن المتوقع أن يرتفع إلى 180 مليون دوالر. يتعرض النخيل ألهم اآلفات الحشرية وهي سوسة النخيل الحمراء حيث أن األضرار التي تحدثها أكثر من األضرار التي تسببها كل أفات النخيل مجتمعة.

 

Icon

سوسة النخيل فى مصر-converted

123.71 كيلوبايت
تحميل المرفق
123.71 كيلوبايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

ذات صلة