قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الاستدامة

كيف يساهم هدر الطعام في زيادة أزمة المناخ

المهندس عماد سعد

يتسبب هدر الطعام في هلاك للموارد، في ظل أزمة المُناخ التي يُعاني منها العالم أجمع، والتي تؤثر على الموارد الطبيعية كالمياه والتربة وغيرها. وبدون شك هناك علاقة وطيدة بين هدر الطعام وزيادة أزمة المناخ، يقول المثل السويدي “من يشتري ما لا يحتاج.. يسرق نفسه”، دعنا نرجع الى الوراء قليلاً لنرى مخرجات قمة باريس للتغير المناخي سوف نجد أربع تحديات رئيسية هي (التخفيف، التكيف، نقل التكنولوجيا، وبناء القدرات) وبتقديري أن التخفيف والتكيف هما أهم عنصرين لهما تماس مباشر مع عموم افراد ومؤسسات المجتمع، لأن آثار التغير المناخي لم تعد مشكلة للمستقبل، بل نحن اليوم بتنا نعيش في عين العاصفة، لذا ليس لدينا خيار إلا التخفيف ومن ثم التكيف مع التغيرات المناخية (شئنا أم أبينا).

Icon

كيف يساهم هدر الطعام في زيادة أزمة المناخ

333.60 كيلوبايت
تحميل المرفق
333.60 كيلوبايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

تعليق واحد

  1. غن مواضيع الاستدامة التي ينشرها المهندس عماد سعد غنية وثقافية وعلمية بمفهومها وسياساتها وهي تعبر عن ما نحتاجه في هذه المرحلة لانها تحاكي عناوين ازمة الغذاء وكثرة النزاعات والتغيرات المناخية المرتبطة بقضية الطعام اتمنى على اخي المهندس عماد الكتابة ايضاً عن التغيرات المناخية بضوء مخرجات اجتماع COP30 الذي عقد في دولة الامارات العربية المتحدة مؤخرأ
    دمتم بخير

Average
5 Based On 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *