قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

مقالات علمية

أهم آفات النخيل والتمور في حضرموت – اليمن

النخلة بحق هي ملكة الأشجار وثمرها سيد الثمار فكلها خير وبركة ونفع على بني الإنسان وكل ما فيها سخّر لخدمة البشرية. عرفت اليمن زراعة النخيل منذ القدم، واشتهرت بعض مناطقها الجغرافية الخصبة بأنها الأكثر ملائمة لزراعة أشجار النخيل ذات الجودة العالية.

تعتبر التمور في الجمهورية اليمنية أحد محاصيل الفاكهة الهامة تتركز زراعة النخيل في محافظتي حضرموت والحديدة وتشكل أعدادهما في هاتين المحافظتين حوالي 67% من أعداد النخيل في اليمن وحوالي 96,4% من إجمالي المساحة المزروعة. وفي برنامج الحكومة تم وضع النخيل على رأس قائمة المحاصيل الإستراتيجية وحفاظاً على هذه الشجرة المباركة فقد نفذت الحكومة العديد من حملات المكافحة

Icon

أهم آفات النخيل والتمور في حضرموت – اليمن- بازياد

727.11 كيلوبايت
تحميل المرفق
727.11 كيلوبايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة