قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

مدونة مدير الشبكة

تجليات ليلة رأس السنة الميلادية 2024

Manifestations of New Year 2024

جلست في وحدة الليل وأنا أتأمل ماذا عملت خلال هذا العام الذي بدأ للأسف من نهايته المؤلمة في السابع من أكتوبر حيث فقدنا الكثير من الأبرياء وترملت نساء وراح آلاف الأطفال تحت الركام دون ذنب ولكن يبقى الأمل نابضاً لتعود الزهور كما كانت وتبزغ البراعم ويعود النخيل ينتج تمراً.
على الصعيد الشخصي الحمد لله أنجزت الكثير في هذا العام كتبت ما أرغب بنشره وطورت المواقع الإلكترونية التي أردت تطويرها لتكون عالمية في منهجها ورؤيتها وأكيد كانت الشبكة العراقية لنخلة التمر درة المواقع التي أسستها عام 2007 والتي تجاوز عدد زوارها السبعة ملايين ورديفها الملتقى العلمي لعلماء وباحثين الزراعة والنخيل وموقعي الجمعية العربية لوقاية النبات وموقع مجلة وقاية النبات من أولى اهتماماتي.

Icon

تجليات ليلة رأس السنة الميلادية 2024

3.08 ميغابايت
تحميل المرفق
3.08 ميغابايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

ابراهيم جدوع الجبوري

إبراهيم الجبوري أكمل البكالوريوس في وقاية النبات 1976 والماجستير في الحشرات والاكارولوجي من جامعة بغداد 1978 والدكتوراه من جامعة بون في المانيا بتخصص وقاية النبات -الحيوان الزراعي -الاكارولوجي 1987.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *