قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

كتب النخيل

دليل مدارس المزارعين الحقلية لإدارة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

Rhynchophorus ferrugineus (Oliver)

يصدر دليل مدارس المزارعين الحقلية لإدارة سوسة النخيل الحمراء ضمن فعاليات مشروع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) «البرنامج الإقليمي لإدارة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا» والذي يهدف إلى دعم الجهود والبرامج القطرية للحد من انتشار هذه الآفة والقضاء عليها وتنسيق الجهود على المستوى الإقليمي من أجل دعم برامج الإدارة المتكاملة والمستدامة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء والحد من آثارها الكبيرة على البيئة والأمن الغذائي وتأثيرها الإجتماعي والإقتصادي على المجتمعات الريفية. إن المكافحة الناجحة لسوسة النخيل الحمراء تتطلب الإلتزام بسياسات ولوائح وممارسات إدارة الصحة النباتية والحجر الصحي الزراعي وبتطبيق استراتيجيات المكافحة المتكاملة سوسة النخيل الحمراء.
لتحقيق هذه الغاية، تقوم المنظمة مع مجموعة من الشركاء الاقليميين والمحليين بالعمل على سد الفجوات المعرفية وابتكار حلول مبتكرة وتطوير القدرات المحلية وتعزيز التمكين المحلي والتنسيق بين الشركاء لتعظيم النتائج وتقليل أوجه القصور وتدريب والمزارعين من خلال المدارس الحقلية للمزارعين على تطبيق الإجراءات المناسبة في الحقول ودعم خدمات التوعية والإرشاد.

https://doi.org/10.4060/cc5144ar

Icon

دليل مدارس المزارعين الحقلية لإدارة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

9.12 ميغابايت
تحميل المرفق
9.12 ميغابايت

القائمة البريدية

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة