قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الأخبار

لمناسبة تحديث موقع الشبكة العراقية لنخلة التمر

 

منذ عام 2006 وانا على تواصل مستمر مع زميلي واخي الاستاذ الدكتور ابراهيم الجبوري وعندما طرح فكرة الموقع كنت اول المرحبين والداعمين والمساهمين في انجاح هذا الموقع لأنه يمثل بالنسبة لي شخصيا ولكل العاملين والباحثين في قطاع النخيل والتمور مكتبة الكترونية ومختبر تحليلي ومركز توثيق لسيرة شجرة العرب المباركة (نخلة التمر) وعملنا على ان نحصل على معلومات باحثين عراقيين اجلاء في هذا المجال عن طريق الاتصال بذويهم مثل(الاستاذ الكبير المرحوم/ عبدالقادر باش اعيان العباسي ،واستاذنا الكبير /المرحوم عبدالجبار البكر، والمرحوم الاستاذ الدكتور علي عبد الحسين)، وقام الاخ العزيز الدكتور الجبوري بتوثيق السيرة العملية للباحثين العرب والعراقيين في مجال النخيل، ولمناسبة تحديث الموقع فاني اقترح على الأخوة من كل ارجاء الوطن العربي والذين اكملوا دراستهم عن نخلة التمر ارسال نسخ من رسائلهم واطاريحهم وابحاثهم للشبكة لتوثيقها. واود كذلك على ان اتقدم بوافر التقدير والاحترام لزميلي الدكتور ابراهيم واحيي جهوده في المحافظة والتطوير لهذا العمل المتميز. ان هذا الجهد الجبار الذي يقوم به ويشرف عليه الدكتور ابراهيم الجبوري يعد بحق علامة مميزة ومنارة عالية بل فنارا يهدي ويرشد الى شاطي النخيل يحسب له وفي ميزان حسناته .
ختاما لابد من القول لم يسبق ان كان هناك موقع او سيكون بمثل وحجم وتميز واعداد هذا الموقع (الشبكة العراقية لنخلة التمر).
كل محبه وكل تقدير وكل وفاء للنخلة المباركة ولموقعها المتميز ولمدير الموقع الفاعل والمتجدد ابا الياسمين العزيز ولكل من ساهم ويساهم في اغناء وتطوير الموقع والله الموفق.

محب النخلة
الاستاذ الدكتور
عبدالباسط

 

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

ذات صلة