قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الأخبار

مشروع لإنشاء أكبر مزرعة نخيل عراقية بالبصرة بـ 20 مليون دولار

البصرة / أصوات العراق: ذكر مصدر مسؤول في هيئة استثمار البصرة إن شركة عراقية عرضت، الأربعاء، تنفيذ مشروع لإنشاء أكبر مزرعة نخيل في العراق بكلفة 20 مليون دولار (نحو 23.6 مليار ديـنار).
وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) إن شركة الرافدين للصناعات الزراعية “طرحت مشروعا لإنشاء مزرعة نخيل في منطقة كتيبان (شرقي البصرة) على مساحة خمسة آلاف دونم”، مشيرا على أن المشروع يتضمن “زراعة 115 ألف نخلة من الأصناف الجيدة مع مصنع للتعبئة والتغليف ومزرعة لإنتاج فسائل النخيل”.
وأضاف أن الهيئة “أبلغت الشركة موافقتها المبدئية على تخصيص هذه المساحة”، وتابع “ستتم دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لمنحة الموافقات الرسمية من قبل هيئة استثمار البصرة”. وأردف أن مشروع نخيل كتيبان “يعد أكبر المشاريع لزراعة النخيل على مستوى العراق”. وتقع مدينة البصرة، مركز المحافظة، 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.
ارسل الخبر السيد فراس سالم خلف
اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة