قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

أ.د. محمد سعد عبد القادر محمود

تحية ود وتقدير وبعد

كثيرة هي المواقع الالكترونية التي ظهرت في السنوات الأخيرة على شبكة الانترنيت، والتي بعضها سرعان ما توقف نشاطها عند خط الشروع ولم تتطور وتواكب الاحداث، في حين بعضها الأخر انسحب وأختفى بعد ان أنقطع عنها شريان الحياة ممثلا بديمومة التواصل والعطاء. في حين ظل موقع الشبكة العراقية لنخلة التمر يتوسع ويتطور ويكتنز المعلومات والملفات في كل مايخص هذه الشجرة المباركة ويضخها لجمهور متعطش للعلم والمعرفة من الباحثين والدارسين، وفي كل تحديث يتقدم الموقع ويدخل في عمق وجدان وقلوب المتابعين وتتعزز الروابط أكثر وأكثر مع العلماء والباحثين لنشر نتاج جهدهم وعطائهم في حين يزداد عدد الزائرين والمتصفحين وطالبي العلم والمعرفة. حتى ظهر الموقع في صورته الجديدة في أخر تحديث رائع له ليحدث قفزة كبيرة في التصميم والمحتوى وفي الشكل والصورة وفي العرض والحركة السريعة للتصفح والتحميل ليشد المتابعين له وينال اعجابهم وأنا منهم مما دفعني لكتابة هذه السطور. وكلمة حق لابد من قولها هنا من أن هذا الجهد الذي يقف خلفه الأخ العزيز الأستاذ الدكتور إبراهيم الجبوري لوحده أن صح التعبير لتعجز عنه مؤسسات ودوائر حكومية بما لديها من كوادر وتمويل على الاتيان بمثله ولكن الأهم من ذلك ادامة بقائه وتطوره وأتساع دائرة متابعيه وتأدية لرسالته.

شكرا جزيلا لك أخي العزيز أ.د. إبراهيم على كل ما تقدمه لعمتنا النخلة فهي تستحق مثل هذا الموقع الالكتروني الرائع الذي يليق بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *