قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الأخبار

كلية الزراعة – جامعة بغداد تكرم من تركو بصمة في تاريخها بمناسبة بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013

ضمن احتفالية بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 …..كلية الزراعة بجامعة بغداد تكرم روادها
ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 وبرعاية السيد عميد كلية الزراعة بجامعة بغداد الدكتور حمزة كاظم الزبيدي اقامت الكلية احتفالية كبيرة شارك فيها المئات من أساتذتها ومنتسبيها والعديد من الضيوف من مختلف الجهات ودوائر الدولة ذات العلاقة . وجرى فيها القاء محاضرتين الأولى بعنوان ((العراق والعراقيين– تاريخ وحضارة)) للأستاذ الدكتور سعد عبد الحسين ناجي والثانية بعنوان ((ارض السواد في العراق: هل تعود من جديد؟)) للأستاذ الدكتور خضير عباس جدوع وجرى بعدها تكريم الأساتذة الرواد الذين كان لهم الأثر الطيب من الذين تركوا بصماتهم الواضحة في تاريخ وحاضر كلية عريقة مثل كلية الزراعة على مدى تاريخها الذي قارب الستين عاماً ولعل في مقدمتهم معالي وزير الزراعة الاسبق الأستاذ الدكتور علي حسين البهادلي والاستاذ الدكتور عبدالله نجم العاني والأستاذ الدكتور مؤيد احمد اليونس والأستاذ الدكتور حكمت العاني والسيد مدير شبكة النخيل العراقية الأستاذ الدكتور ابراهيم جدوع الجبوري الذي كان لحضوره الفاعل وانجازاته المتميزة وخدمته الطويلة للكلية ما يستحق كل الأحترام والتقدير . فضلاً عن اساتذة رواد آخرون.
كما جرى بعدها تكريم رؤوساء الأقسام السابقين وبعض الموظفات المتميزات في الكلية . واقيم على هامش الاحتفالية كذلك معرض للكتاب بمشاركة العديد من دور النشر العراقية والعربية ومعرض للزهور والنباتات الظلية ومعرض للنشاطات العلمية للاقسام وعرض للمنتجات الغذائية والالبان.
اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة