قم بتصفح الأرشيف العلمي للنخيل والتمور وتوثيق الأحداث والأخبار والإنجازات التي يقوم بها المختصون والهواة والعاملون في هذا المجال من خلال تطبيق الشبكة العراقية لنخلة التمر المتوفر على نظامي iOS و Android.

الأخبار

المؤتمر العربي الثالث عشر لعلوم وقاية النبات سيكون بتاريخ 16-21 تشرين الأول/ اكتوبر 2022

الزملاء الأعزاء
بالنيابة عن الجمعية العربية لوقاية النبات واللجنة المنظمة للمؤتمر العربي الثالث عشر لعلوم وقاية النبات نرحب بكم أجمل ترحيب وندعوكم للمشاركة في مؤتمرنا الذي سيعقد في فندق “لو رويال” بمدينة الحمامات بالجمهورية التونسية خلال الفترة ما بين 16-21 تشرين الأول/ اكتوبر 2022 تحت شعار “الصحة النباتية لغذاءٍ آمن وسليم”. سيتضمن المؤتمر محاضرات ذات مستوى رفيع يقدمها باحثون عرب وأجانب تُكوِن العمود الفقري لبرنامج المؤتمر، بالإضافة إلى رحلة زراعية-سياحية ليوم واحد إلى معالم تاريخية وثقافية في تونس.
سيفسح المؤتمر فرصاً متعددة لبناء علاقات مهنية جديدة وتعزيز القديم منها مع زملاء من حول العالم لهم اهتمامات مشتركة من خلال الحلقات العلمية، وجلسات الإلقاء الشفهي أو عروض الملصقات أو من خلال زيارة المعرض المرافق للمؤتمر. كما سيكون للنشاطات الإجتماعية المتعددة (الإستقبال الترحيبي، استراحات القهوة الصباحية وبعد الظهر، الغداء والعشاء الختامي) دوراً لتفاعل غير رسمي بين المشاركين من البلدان المختلفة، والذين يعملون في مؤسسات ذات اهتمامات متنوعة تمثل القطاعين الخاص والعام، من شأنها المساهمة في تكوين روابط مهنية جديدة تلعب دوراً فاعلاً في التأسيس لتعاون علمي يمكن أن ينمو مع الوقت ليصبح مشاريع بحثية مشتركة.
نتطلع بشغف إلى استقبالكم في تونس عام 2022.

د. ابراهيم الجبوري و د. أسماء نجار

اظهر المزيد

الشبكة العراقية لنخلة التمر

الشبكة العراقية لنخلة التمر عمل تطوعي غير ربحي انشأ كصدقة جارية عام 2007 ليجمع أرشيف النخيل العراقي والعربي ويوثق الأحداث والإنجازات التي يقوم بها ذوي الاختصاص في هذا المجال، يحوي الموقع اكثر من 3000 ملفاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ذات صلة